الغريب: نعد ورقة تحاكي ملف النزوح بجوانبه كافة
 
بالتفاصيل | 2019-03-04

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان ظهر اليوم في مقر المجلس، وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، في حضور نائب رئيس المجلس العلامة الشيخ علي الخطيب وامين عام المجلس نزيه جمول. وتم التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة، ولاسيما قضية النازحين السوريين في لبنان، واطلع الوزير الغريب سماحته على اجواء زيارته الى سوريا.

وتمنى الشيخ قبلان للوزير الغريب "النجاح والتوفيق في مهامه الوطنية وبذل كل الجهود التي تحقق عودة سريعة للنازحين السوريين الى وطنهم". وشدد على "ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريا لان البلدين شقيقان وجاران وتربطهما علاقات الاخوة ولا بد من تفعيل التعاون المشترك لان في ذلك ضمانة لاستقرار وازدهار البلدين ويحقق منفعة ومصلحة الشعبين الشقيقين".

وبعد اللقاء قال الغريب: " تشرفنا بزيارة سماحة الامام قبلان في اطار جولة انوي القيام بها على جميع المرجعيات الروحية، ووضعناه في اجواء ملف النزوح بكامله وباجواء زيارتنا الاخيرة الى سوريا، وتلقينا من سماحته كل الدعم وكان هناك تطابق في وجهات النظر وفي كيفية مقاربتنا لهذا الملف وشجعنا سماحته على ما نقوم به، وشدد على ضرورة التواصل مع الدولة السورية لحل هذا الملف، ونحن اليوم في اطار اعداد ورقة تحاكي ملف النزوح بكافة جوانبه ونسعى مع كافة القيادات السياسية والروحية لتحقيق اكبر قدر ممكن من التكاتف الوطني". 

أخبار متعلقة
 
مظاهرات جديدة للسترات الصفراء في فرنسا وسط أجواء من التوتر
 
ظريف: الإجراءات الأميركية دليل "هلع إمبراطورية" آيلة إلى الزوال
 
تهديدات بالقتل لرئيسة وزراء نيوزيلندا.. "أنت التالية"
 
بعد المعلومات "المتناقضة والمغلوطة".. الرئاسة الأولى توضح الحقيقة!